لحظة الحقيقة| سر استبعاد داني ألفيش من قائمة برشلونة الأوروبية

تاريخ النشر: 16/02/2022
466
منذ سنتين
لحظة الحقيقة| سر استبعاد داني ألفيش من قائمة برشلونة الأوروبية

استبعد الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لاعبه البرازيلي داني ألفيش من قائمة البارسا التي ستكمل مشوارها الأوروبي في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليج"، وسط شكوك حول السبب الحقيقي الذي دفع مدرب البلوجرانا لذلك.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، عن السر الحقيقي وراء استبعاد ألفيش من القائمة الأوروبية، قبل خوض برشلونة موقعة جديدة في مشوار عاد إليه منذ عام 2001، حينما يلتقي بنابولي الإيطالي في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي.

قرار تشافي الصعب باستبعاد داني ألفيش


كان لابد من استبعاد أحد الصفقات التي قام برشلونة بالتوقيع معها في الانتقالات الشتوية، واختار تشافي، ظهيره الأيمن داني ألفيش، من قائمة ضمت إلى جانبه أداما تراوري، وبيير إيمريك أوباميانج، وفيران توريس.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن قرار صعب بالنسبة لتشافي هيرنانديز، أن يكون الشخص الذي أبلغ ألفيش بنفسه بأنه لن يتم إدراجه في ائمة اللعب الأوروبي.

عمر ألفيش واستخدامات أداما تراروي المتعددة


على الرغم من أن قرار تشافي قد فاجأ الكثير من عشاق البارسا، إلا أنه تم التفكير فيه جيد، فقد تم دراسته جيدًا، وبات السبب المعروف هو عمر اللاعب البرازيلي، الذي لا يستطيع منطقياً الحصول على الاستمرارية البدنية لـ "منافسيه" في المباريات الأوروبية.

طالع أيضًا: بخطة ماكرة|برشلونة يزلزل استقرار نابولي قبل موقعة الدوري الأوروبي

العامل الآخر بجانب العمر، هو التنوع الذي يمنحه أداما تراوري في اللعب، والذي يسمح لتشافي بالمرونية التكتيكية.

وقد يستغل تشافي تراوري للعب في العديد من المراكز سواء الجناح أو الظهير أو حتى المهاجم، بجانب ذلك يمتلك سيرجينهو ديست الذي يلعب في الجهة اليمنى أيضًا، والاعتماد على رونالد أراوخو المدافع المركزي، في نفس مركز ألفيش.



اقرأ أيضا

نبأ سار في برشلونة قبل مواجهة نابولي بالدوري الأوروبي..لهذا الأمر

تطورات مثيرة في مستقبل قائد برشلونة الجديد.. أحذر يا تشافي

حمل تطبيق سعودي الآن